teen top arb fans ~ ♥

السبت، 6 يوليو 2013

كيب وتشان جو وكل ماتريد معرفته عن برج العقرب

نبذه عامة عن برج العقرب

السلالةمائي
الكوكبالمريخ
الطباعسلبية
أفضل الفصولالخريف
افضل الأيامالثلاثاء والجمعة
افضل الساعاتالثالثة - العاشرة - السابعة عشر - الاربعة والعشرون
الالوان المفضلةالليلكي
الارقام المفضلة17- 26- 35- 44-53








نبذة عن شخصية برج العقرب

الايحاءالمرونة - التعاطف - الهدوء - البراءة - التعصب العناد - القلق - الغيرة - الغدر
الشخصيةواثق من نفسه - متزن - عاقل - يحبذ الحق والعدل - كريم - اجتماعي - عاشق للحرية - يهوى المغامرات
ايجابياتصاحب عزيمة- قوي- عاطفي- ذو حدس- ذو طاقة - مثير - شخصيته جذابة- كتوم للأسرار
سلبياتكثير الرفض- يحب السيطرة - محب للتملك- غيور -عنيد.
صفات حسنةالارادة القوية العمق والتركيز الشجاعة والاقدام الزعامة قوة الاحتمال حب الجمال والقيادة
صفات سيئةالغيرة والغدر الرغبة في الانتقام النقد الجارح الجريء والسخرية الانانية في الحب تدمير الذات والآخرين الحقد والخيانة كثرة الشكوى
يتوافق معميزان - حمل -ثور
لا يتوافق معالعقرب و الاسد


الصفات العامة لبرج العقرب

يحب أن يعرف كل شيء الحدس والفضول الكبيران لدى العقرب يجعلانه من أفضل الشخصيات التي تصلح كمحقق من بين الابراج كلها. هو عن كل شخص. وعند الحاجة إلى إجابة ما فإن العقرب سوف يجد هذه الإجابة لك. ولكن لسوء الحظ العقرب يرى فقط الأشياء بالأبيض والأسود. دائماً يوجد لدى مولود العقرب جدول أعمال وغالباً ما ينجح في تحقيقه. يتحكم العقرب بمصيره وله طريق واحدة فقط في الحياة: وهي العيش على طريقته الخاصة. مواليد العقرب لا يعيشون الحياة ولكن يهاجمون هذه الحياة هجوماً. عندما يخسرون خسارة في هذه الحياة فلن يقوموا بإضاعة الوقت في الجلوس والعبوس ولكنهم يستمرون بالسير على دربهم وفي النهاية من المؤكد أنهم سوف ينجحون. غالباً ما ينجرف مواليد العقرب وراء عواطفهم ورغباتهم الشديدة. غالباً ما يراهم الآخرون كمستبدين. مواليد العقرب هم ممن يكتمون الأسرار ولا يعرف أولئك المحيطون بهم أعماق عواطفهم وفي حال حاول أحدهم سبر أعماق شخصيتهم فسيواجه بالحذر وسوف يبتعدون فوراً. يحب العقرب أن يتمم الأمر سواء كان هذا الأمر من صلب العمل أو من أمور التسلية واللعب. وفي الواقع لكي ينجز مولود العقرب الإنجاز الجيد لا بد من وجود منافس مضاد وهو عادة لا يقوم بالإهمال. من المؤكدأنه عند اعتراض العقرب أو الوقوف في وجهه سوف تكون ردة فعله شديدةً وبالحد الأقصى. إنه لا يترك أمراً أو يستسلم ومن الطبيعي في حال شاهدنا شخصا ًقد أخذ أمراً صعباً على عاتقه فهذا الشخص هو العقرب.

برج العقرب في الحب

العقرب هو رمز الجنس و مواليد برج العقرب عشّاق متأججي العاطفة, ومن أكثرالابراج نشاطًا وحيوية. بالنسبة لهم يعد الإتحاد مع من يحبون مقدّسًا. مشاعرهم شديدة التأجج بدرجة أن حبّهم يعد ساميًا ومثاليًا.

مظلم وغامض وهو بما أنه ممزوج بجاذبية شخصية لا تقاوم فسيولد سحراً لدى الجنس الآخر. هو مثير للرغبة الجسدية ويحتاج إلى شخص يتلاءم مع قدرته الرائعة في إيصال كل الأمور إلى أقصى حدودها وإلى أبعد الحدود. بالنسبة للعقرب المشاعر لديه عميقة وصفة الحدس لديه ستكون دقيقة بشكل ملحوظ لذا فأجهزة الاستقبال لديه ستلتقط الشريك المنتظر من النظرة الأولى. إلا أنه غالباً ما يرغب بالاحتفاظ بجزء من شخصيته في الزاوية الشخصية الخاصة لديه. سوف تكون ردة الفعل قوية عندما يحاول الحبيب الغوص في ذاته الخاصة. يمكن أن يكون العقرب مهيمناً ومتسلطاً بشكل غير عادي في علاقاته الشخصية وخاصة عندما يدرك العقرب بأن الشريك أضعف منه. المشكلة الكبيرة لديه هو إيجاد شخص قوي بما فيه الكفاية وفي الوقت نفسه يستطيع هذا الشريك العيش بأسلوب عاصف في الحياة حتى يظل محط اهتمام بالنسبة للعقرب ولكن عندما يجد العقرب الشخص المناسب فهو سيكون الشريك مدى الحياة. 

الطفل العقرب

يولد الطفل في برج العقرب مكتمل الصورة أكثر منه في الابراج الأخرى , ويبدو أقوى عزماً وأهدأ نفـــساً من الأطفال الذين في مثل سنـّه . إن أول ما يلفت إليه الانتباه عيناه المتسلطتان على الرغم من ضعف الطفولة فيه وبراءتها . إذا لم تدرك والدته – على الأقل – صلابته ولم تعالجها من البداية بما هو أصلب أصبح أقرب إلى العقرب السام منه إلى الابن البار , وإذا لم تمنحه بالإضافة إلى صلابة المعاملة الحب الكافي تحوّل إلى ضب خائف مقهور . وهكذا نجد أن أمام الطفل المنتمي إلى برج العقرب طريقين أحدهما علوي والآخر سفلي – إذا جاز التعبير – وإن اختيار أحد الطريقين يتوقف إلى حد بعيد على نوع التربية التي يتلقاها منذ البداية .

يحتاج تـقويم هذا الطفل إلى يد من حديد وقلب ملآن بالحب والصبر . من الصفات التي يجب أن يعتادها منذ الصغر مراعاة الضعيف , واحترام القانون , وغفران الإساءة , وقبول الخسارة بروح رياضية بناءة . أما الصفات الأخرى التي تولد معه ولا تحتاج إلى الرعاية فهي الجرأة والصراحة والاستـقامة والجاذبية .

على الرغم من صراحته يرفض هذا الطفل الكشف عن جميع خصوصياته محتـفظاً ببعضها لنفسه , كما يرفض التخـّلي عن حاجاته وممتلكاته الخاصة مفضلا ً حفظها في مكان أو زاوية ما تخصه وحده دون أفراد العائلة . أما شجاعته التي لا تـُنكر فتجعله قادراً على احتمال الألم الجسماني الشديد دون أدنى خوف أو بكاء . أمر آخر لا يُنكر وهو إخلاصه لأهله وأصدقائه من جهة وتصلبه مع الآخرين وقسوته عليهم من جهة ثانية .

طفل برج العقرب أيضاً حاد الفكر والذاكرة يستوعب دروسه بسهولة عجيبة وخصوصاً متى وجد المعلم الجيد . بقليل من الإشراف والمساعدة يصل إلى القمة بين أترابه وزملائه . عيبه الوحيد ميله إلى التمرد على القانون في بعض الأحيان . يجب أن يتلهى عن ذلك بالرياضة والمطالعة وخصوصاً مطالعة كتب الكيمياء والفيزياء وقصص الأشباح والجن والسحرة وغير ذلك . من أحب الهدايا إلى نفس هذا الطفل مجهر يكتشف بواسطته حقيقة الأشياء .

تحت ستار الهدوء والبرود يخفي الطفل – العقرب شعور القلق الذي يساوره باستمرار . وبما أنه سريع الانفعال دون أن يُدرك الآخرون ذلك يتألم إلى درجة المرض إذا طرأ ما يُعكر صفو بيته وعائلته . ومع ذلك يُفضل أفلام الرعب وقصص الجن والسحرة كما ذكرنا قبلا ً . هذا وينجذب بشدة نحو مختلف العقاقير والأدوية , ولهذا السبب يجب أن تـُحفظ في مكان بعيد عن متناول يده .

يحلم طفل برج العقرب بأن يكون في المستقبل بحاراً أو إطفائياً أو مهندساً فضائياً أو رجل دين أو حاكماً أو حتى رئيساً للبلد . وعلى كل حال , مهما كانت أحلامه تلك , لا يجوز أبداً مقابلتها بالهزء والسخرية لأن في وسعه تحقيقها دون ريب . لكن يجب أن تقوم حدة اكتفائه بذاته وإهماله للآخرين كي يعلم قبل فوات الأوان أن أساس السعادة هو المشاركة في الرأي والمبادلة في العاطفة

المرأة العقرب

جمالها ممغنط " مشرقط " يصعب تـفسيره كما يصعب مقاومته . ثـقتها واعتـــزازها بنفسها كبيران إلى درجة الشعور بالأسف لكونها امرأة , لا لأنها تكره أنوثـتها بل لأن الرجل عادة أكثر تحرراً وأوفر فرصاً . على الرغم من جاذبيتها المفرطة ترفض الاكتـفاء بدور الأنثى ليقينها أنها تستطيع أكثر من ذلك كثيراً . مهما يبدر منها من غرابة أو إهمال أو لا مبالاة , سواء في هندامها أو حديثها أو تصرفها , تبقى في نظر الجميع أصدق نموذج للمرأة الخطرة ذات العينين الآسرتين والمظهر الخفي . لقبها باللغة الفرنسية المرأة الخطرة " لافام فاتال " الذي يُعيد دائماً إلى الأذهان صورة الجاسوسة الحسناء ماتا هاري التي دوّخت فيما مضى جيوشاً وحكومات .
تجيد امرأة برج العقرب أدواراً مختلفة وتنجح في الوصول إلى أهدافها على الرغم من كل العقبات الصغيرة والكبيرة التي قد تعترض سبيلها . سلاحها الأقوى هو تلك الحاسة السادسة التي تملكها النساء بوجه عام وتتمتع هي بها بوجه خاص , الأمر الذي يُتيح لها أن تقرأ الأفكار وتستبق الحوادث وتحل ّ الألغاز كما لو كانت ساحرة حقيقية . ليس صعباًَ على مثلها الإيقاع بالرجل , أي رجل , ومع ذلك أكثر ما تكرهه في الرجال عامة الضعف . تـنجذب بالمقابل نحو الوسيم الطموح الشجاع الذكي المتعمق صاحب الإرادة الحديدية . وبكلام آخر ترفض أن تمنح قلبها إلا للرجل المتـفوق المدعو " سوبر مان " .
تــُـفضل هذه المرأة الزواج ممن تحب , فإذا لم تستطع ذلك لسبب أو لآخر اكتـفت بدور الصديقة أو الخليلة غير آبهة للرأي العام . وهي بمقاومتها ذلك الرياء الاجتماعي المعروف تثبت أنها أكثر فضيلة من العديد من الزوجات الشرعيات . من حسناتها العظيمة كزوجة عدم تمسكها بالقيادة على الرغم من كل المقومات التي تؤهلها لهذا الدور , وعدم ترددها في مساندة زوجها على طريق النجاح والشهرة . هذا من جهة , ومن جهة أخرى تغار على حبيبها بشدة ولكنها تتظاهر بالعكس . حب التكتم هذا يجعلها تحتـفظ بجزء من قلبها ومن تفكيرها لنفسها مع أنها في الحب وفية مخلصة إلى أبعد الحدود . من الصعب أن تجاريها أية امرأة أخرى في حدة العاطفة وعمقها . وهي كما تعشق بحدة تغار أيضاً بحدة وتكره بحدة دون أن يظهر عليها أدنى تغيير , لكنـّها عندما لا تعود تحتمل تنفجر كالقنبلة وتأخذ في تكسير كل ما يقع تحت يدها وتمزيقه وخلعه . ثم تستعيد بسرعة مذهلة رباطة جأشها وبرود مظهرها فلا يعود أحد يصدق أن تلك الأعمال تصدر عنها .
فضول المرأة التي تنتمي إلى برج العقرب يضعها في التجربة حيث تغوص أحياناً إلى أذنيها دون أن ينتابها شعور بالتردد أو الخوف . إن هدفها في الواقع الحصول على المعرفة التامة ولو نجم عن ذلك هلاكها . من الغريب أن تخرج في كل مرة أكثر قوة وصلابة . والأغرب من ذلك أن تصرفاتها لا تـُثير شكوك أحد كما لا تـُفقدها اعتزازها بنفسها . إذا أضفنا إلى هذه الصفات حب التملك المعروف عنها ندرك الأسباب التي تـقف وراء فشل الرجل في التحرر من سطوتها مهما حاول .
تنجح هذه المرأة في دور زوجة بحار أو جندي أو سياسي كما تنجح في إدارة بيتها الذي ينم في مجمله عن ذوق رفيع ونظام أكيد ورفاهية تامة . إنها أيضاً أم حنون على الرغم من برود مظهرها , تسهر على راحة أولادها وتـُنمـّي فيهم المواهب والميول , وتبث فيهم روح الشجاعة والإقدام والاتكال على النفس .
إنها بكلام آخر إنسانة مثيرة وخطرة في آن واحد , ترد على الإساءة بأضعافها وتأبى التخلي عمن تحب . إذا نجح الرجل في التحرر منها فعلا ً لا يُستبعد أن يجدها في أحلامه الليلة تلو الليلة . كيف ؟ لا نعلم . كل ما نعلمه أنها تشبه الجنيات والساحرات اللواتي نقرأ عنهن في الروايات أو نسمع بهن في القصص الشعبية .

الرجل العقرب

يصح في هذا الرجل المبدأ القائل : درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منـّا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام وللمرأة بوجه خاص . من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل . من الصعب على أي ٍ كان تصديق مثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو من الهدوء والسكينة . لكن شتان ما بين ما يظهره وبين ما يخفيه . إن ما يظهر منه ليس سوى قناع مُزيّف يُقصد منه تضليل الآخرين أما ما يُخفيه فهو حقيقته التي تتلخـّص بكلمة واحدة هي : الانفعال .

يعتقد البعض أن رجل برج العقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة , بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيم مُحب للغدر . وهو في الواقع خلاف الحالين . إنه بالضبط إنسان مفطور على حدة الذكاء والإرادة والانفعال في وقت واحد , أي أن قهره صعب مهما حاول البعض . وإذا بالغ أحد في الإساءة إليه ردّ بالانفجار وبتحطيم كل ما حوله . أقوى ما في هذا الرجل القوي عيناه الحادتان اللتان تستطيعان اختراق أعماق أي كان وبث جميع الأفكار والمشاعر التي يريدها فيه . هذا الإنسان المتسلط القوي الإرادة يهدف إلى الحقيقة أينما كانت سواء في الحياة أو الموت أو المرض أو الحب أو الدين , ولذلك يؤمن بالتعمق ويكره السطحية إلى أقصى حد , وقد لا يوازي كرهه لها سوى كرهه للخسارة , فهو إن فقد شيئاً مهما كان تافهاً أو قليلا ً يثور من الداخل إلى درجة الألم أو المرض دون أن يطرف له جفن .

الرجل – العقرب إما مُتديّن أو مُلحد أو عنده من الرياء المقصود ما يكفي القيام بالدورين معاً . إن القوانين التي يسير عليها من صنعه دائماً . أهدافه واضحة وكذلك سُبُل الوصول إليها . وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت . هذا الرجل صعب في اختيار الأصدقاء لا لسبب سوى أنه ينشد أعلى المستويات في علاقاته بالآخرين ولا يتورع أحياناً عن استعمال القسوة والأساليب السادية حتى مع المرأة التي يحب . على الرغم من ذلك يغار عليها بشدة ويتألم إذا حاولت الانعتاق منه ولكنه يكتم ألمه ويقابل أخطاءها بالعنف والتحدي ولو اضطر إلى تحكيم قلبه وسعادته . مقابل ذلك غيرتها هي لا تزعجه على الإطلاق ولا تحول دونه والاهتمام بالنساء الأخريات مع أنه قوي جداً تجاه الإطراء والغزل , ومن النادر إن لم يكن من المستحيل أن يفقد السيطرة على نفسه في المواقف العاطفية .

من الطبيعي أن يكون الرجل – العقرب أباً صارماً على الرغم من حبه الشديد لأولاده . فهو لا يسمح بأن يتجاوزوا معه حدود الأدب والطاعة ولكنه يعلمهم في الوقت نفسه احترام الذات والاعتماد على النفس . من الجائز أن يتألموا ضمناً بسبب برود مظهره , ولكنهم يُجلــّونه بكل تأكيد ويثـقون بأقواله وأعماله ثـقة عمياء .

نعود إلى علاقة هذا الإنسان بزوجته فنجد أنها تــقوم على أساس السيادة من جهته والطاعة من جهتها . ذلك هو المبدأ الذي لا يحيد عنه في حياته العاطفية . وهي – أي زوجته – بقبولها ذلك المبدأ تحصل على مميزات لا تـنالها أية امرأة أخرى في الحب . يكفي أن تعلم أن السعادة والرضى تـُحوّلان زوجها من عقرب سام إلى نسر عظيم يُحلق في الأجواء لا وحده بل برفقتها دائماً , وأن في استطاعته أن يُعرّفها إلى أسرار ومفاتن يجهلها جميع الذين يفتـــقرون إلى معدنه وطينته العظيمتيــن

المدير العقرب

شيئان لا يستغني عنهما رجل برج العقرب في حياته المهنية : الحكمة و السلطة . وهو في سعيه الدائب لهما يبدو كأن لسان حاله يقول : " اخفض صوتك و ارفع في يدك عصا طويلة " . بهذا الأسلوب تقريبا يعالج القضايا و يتعامل مع الموظفين و العمال .

أهم الأحداث في نظره المعرفة , معرفة سر الوجود و الفناء و كل ما يمتد بينهما . و هو في سبيل تلك المعرفة يتسلح بفضول غير محدود , و بقدرة عجيبة على اختراق النفوس و تعرية الحقائق و الغوص إلى أبعد أعماق الكون . على الرغم من سمو تلك الأهداف و حدتها يبدو هادئا رزينا قليل الحركة مجهول الدوافع و الغايات .

عندما يرضى عن أحد يعمل ما في وسعه لدعمه و إيصاله إلى القمة , و عندما يغضب على أحد تفشل معه جميع المحاولات و الوساطات و يجد الموظف المنكود الحظ نفسه مطرودا . من الواضح أنه يسعى للعمل مع المتفوقين دون سواهم , و أن لديه دائما أفضل فريق من جميع النواحي . من يحبه من الناس يحبه بإخلاص و تفان , و من لا يحبه يحترمه و يحسب حسابه من بعيد . إن عينيه تعملان على كل حال كالرادار , و ترشدان الناس إلى المسافة التي يجب أن تفصلهم عنه . لكن من الخطأ الاعتقاد أن مظهر هذا الإنسان رهيب كنفسيته . إنه على العكس وسيم الوجه هادئ الملامح على الرغم من غموض ابتسامته و سحر عينيه اللذين لا يقاومان .

و بما أنه قادر على التحكم في انفعالات الآخرين يجد هؤلاء أنفسهم مجبرين على احترامه و على التفاني في سبيله مع الاعتقاد أنه أطيب و أخلص رب عمل وجد حتى الآن . و هو بدوره يستحق منهم تلك النظرة لأنه ذكي و صادق و موهوب إلى أقصى الحدود . ثم إنه ولا ريب رجل الصعوبات و المحن و القضايا المستعصية . حينئذ يرفع عن وجهه الأقنعة التي طالما خدع بها الناس , و ينصرف إلى العمل كعشرة رجال في آن واحد . بعد أن ينتهي دوره الجديد هذا يستعيد هدوءه كأن شيئا لم يكن أو كأنه " الدكتور جيكل و مستر هايد " .

نصيحة لا بد منها لكل من يعمل مع رب عمل ينتمي إلى برج العقرب عدم إطرائه كثيرا كي لا تثار شكوكه . فالمعروف عنه حسه المرهف تجاه أبسط الملاحظات و التعليقات تماما . كما هو معروف عنه عنف الرد على الإساءة . هذا من ناحية , و من ناحية أخرى على كل من يحاول نيل رضاه أن يستعمل مثله الدقة في المعاملات المالية و أم يواجه مثله المرض و الفقر و الفشل بشجاعة الفارس المغوار .

في جميع صفات رجل برج العقرب شيء من التسامي و التعالي , لكن أسمى ما فيه هو ذلك الصدق تجاه نفسه و تجاه الآخرين على الرغم من كل الأقنعة التي يحلو له استعمالها .

الموظف العقرب


هل التقيت يوما موظفا أو عاملا ينم مظهره عن الهدوء التام , أو حتى الجمود , و عن الثقة بالنفس و معرفة الذات و وضوح الرؤية ؟ إذا فاعلم أنه و لا ريب مولود في برج العقرب . حاول التعرف إليه أكثر تجد أن لديه دائما برنامج أعمال واضحا و مفصلا و أهدافا معينة و أعذارا قليلة بل نادرة سواء من أجل تغيب أو مرض أو غير ذلك , و أنه متكتم إلى أقصى حد فيما يتعلق بحياته الخاصة , و متحكم في نفسه و صادق معها و مع الآخرين , و قادر على تعرية الحقائق أينما وجدت .

يستطيع من كانت له مثل هذه الصفات أن يبني حياته أو يدمرها بالسهولة نفسها و على النحو الذي يريد . جرأته العظيمة تتخطى التدخل في شؤونه إلى سواه إذا ما دعت الحاجة , فهو يؤمن بأن الغاية تبرر الوسيلة دائما , و إذا كان هناك شيء يجهله فهو مركب النقص إلا إذا كانت قد طرأت على طفولته أو شبابه المبكر حوادث قاسية أجبرته على التحول إلى ضب جبان معقـد . حتى بعد هذا التحول يرفض السكوت على الضيم و يقبع في الزوايا متحينا فرصة العودة إلى صفوف العقارب السامة أو النسور الكاسرة .

يتوقف تصرف هذا الموظف مع رؤسائه على مدى حاجته إليهم و على نوع تلك الحاجة . من الجائز أن يرد على كل إساءة بأكثر منها أو باللامبالاة أو بالاحترام التام و السكوت المطبق . إنه يعرف من أين تؤكل الكتف عند الحاجة , كما يعرف أن للنجاح ثمنا عليه أن يؤديه كاملا , و مع ذلك تتسم فلسفته بطابع الشرف و الاستقامة إذ يقول لسان حاله : من يدفع الثمن ينل الفائدة , و من يرد رفض دفع الثمن عليه أن يرفض الفائدة من البداية . هذا الأسلوب سواء في التـفكير أو التنفيذ لا يمنعه من منح رؤسائه ثقته و وفاءه الكاملين و غير المشروطين إذا وجد أنهم يستحقون ذلك فعلا .

موظف برج العقرب صبور مثابر و ذو ذاكرة حادة لا تخطيء أبدا مما يتيح له اختيار ساعة الانتقام و طريقته . و لكنه مقابل ذلك جاد متعمق في عمله لا يحيد عن أهدافه قيد شعرة ولا يتردد أمام الصعاب و العقبات . يتمتع بطاقة حيوية عظيمة تجعله يواصل العمل دون أدنى تعب أو كلل . من الأعمال التي ينجح فيها أكثر من سواه الجراحة و علم النفس و الصحافة و الاستكشاف و الجاسوسية و الأبحاث و الشرطة السرية . مهما يكن حقله فهو من النوع الذي يتزود بالعلم و المعرفة دوما فلا يمر يوم دون أن يحصل فيه على فائدة ما تجعله في وضع أفضل من السابق . وهو أيضا من النوع الذي ينجذب بشدة نحو الألغاز و الأحاجي و كل ما هو غامض غير مفهوم .

يمضي هذا الرجل حياته الخاصة وفـقا لمبادئ و أنظمة من صنعه , و يرفض تطويرها إلا حين يشاء , و بالصورة التي يريد . عندما يشعر أن رؤساءه أو زملاءه ينوون التدخل في أموره يقف موقفا متصلبا أو يترك عمله نهائيا على الرغم من كل المكاسب التي يكون قد حصل عليها . أليس في ذلك منتهى الصدق على الأقل مع نفسه ؟

المهنه المناسبة لبرج العقرب

العقرب موهوب جدًّا ويجد ضالته في وظائف عديدة . قوته وقدرته الشديدة على ضبط النّفس تمكنه من العمل كجرّاح أو باحث أو جندي مقدام. كذلك تراه في أيّ مهنة تتطلب قدرة على التحليل والبحث والتعامل مع الحقائق العمليّة وفك لبس الأمور، لذا تراه يعمل في البوليس أو كمخبر أو جاسوس، وفي القانون و الفيزياء أو علم النفس.
اما اذا كنت طالبا فانت مثالي، يتقبل الارشاد، طموح ينفذ ما يطلب منه اكثر من رغبته في المبادرة

الهداية المناسبة لبرج العقرب

اصعب شيء ان تشتري هدايا لهؤلاء الناس فلديهم اراء محددة وثابتة حيث يحتلون اقوى موقع في دائرة البروج ,والتالي يصعب تغييرهم في العادة طموحون للغاية .
" الهدية المثالية : حافظة اوراق او حقيبة عمل او دفتر لتدوين اليوميات.

مشاهير برج العقرب

كيب ، تشانج جو ، بيل جيتس ، ماري أنطوانيت , ماري كوري , مارتن لوثر , ثيودور روزفلت , الأمير تشارلز ،مارتن لوثركنغ زعيم السود الامريكين مدام كوري - مكتشفة الذرة انديرا غاندي - رئيسة وزراء الهند جواهر لال نهرو - زعيم الهند جريس كيلي - اميرة موناكو بيكاسو - الرسام العالمي

البنت العقرب لا تتزوجي من

برج العقرب : ممنوع الاقتراب من العقرب والاسد
انت امرأة ذات طراز خاص ولك اسلوبك الخاص جدا في كل شيء قد تكونين غامضة ومساحة الاسرار في حياتك كبيرة فأنت لا تفصحين عن نفسك بسهولة ولا بصعوبة قد يكون السبب هو حالة من الخوف الطبيعي يسكن اعماقك لذلك فأنت متشككة وكتومة تبدين غامضة ورجل العقرب معه يزداد قلقك وخوفك لانه مثلك تماما بل هو اكثر غموضا واكثر تكتما الا اذا التقيتما في حالة نادرة من الصراحة والبوح الحقيقي وهذا لن يحدث الا في حالة حب قوي وطاغ .

- رجل الاسد فانه سيسيطر عليك بقوته وسيصر على ان يبهر ذاتك سيزيد من الصراع في داخلك ومعه ستكونين امرأة معذبة نفسيا حتى لو توافرت لديك كل اسباب الرفاهية.

كيف تتعامل مع المرأة العقرب

تمتلك قوة داخلية جبارة ، وتستطيع الخروج من اعظم الازمات بروح معنوية عالية .. لا تحاول التأثير على مبادئها وقناعاتها فهي شديدة الاعتزاز بذلك ، واذا كنت تعتقد بأنك قادر على تغيير معتقداتها فهذا ضرب من المستحيل ..يجب ان تحترم خصوصياتها واسرارها وأن تتعود على تكتمها فهي ليست من النوع الذي يظهر جميع جوانبه الشخصية


1-إياك أن تكون قاسيا غبيا.
2-أشعرها أنها تسيطر عليك بالفعل... ولكن إياك أن تكون كذلك
3-كن بر أمان لها.
4-من الأفضل لك أن تكون سيد عالمها.

كيف تتعاملين مع الرجل العقرب

أنت تعلمين برودته الظاهره لكنه أصابك بألم شديد ، سيبقى يؤلمك لفترة طويله ، وقد لا تعودين إلى حالتك الطبيعيه ، لكنك إنسانه مولعه بالألم والمعاناة وتملكين الأسلحة الدفاعية ضد تأثيرات ألامه فعليك بالمغامرة ونصيحتى لك أنها ليست مغامرة سهله .
ها أنت مازلت ترغبين فى الأستمرار معه ولا تفضلين الهرب فأسمعى إلى نصحى جيدا من البداية لا بد وأن تـتعرفى عليه من كثب وبدقه وتفصيل أكثر فصديقك العقرب إنسان لا يقهر ، وهو حتما سينتصر فلا تحاولى إستفزازة وإلا لن تكون هناك نتائج طيبه ، صديقك يمتلك التوازن بين العقل والعاطفه ، وله طبيعه حساسه ويميل إلى التفاخر والأسراف فى كل شئ من المأكل إلى تعاطى المخدرات لديه خصوصيه واضحه فى الحب وكأنه خلق لأجله وأنا أعرف تماما كيف أستطاع أن يؤثر على قلبك وجعلك تقعين تحت سلطته .
العقرب فى بيتـك لن يسمح لنفسه بالهزيمه فهو فارسك الوحيد وليس هناك رجل فاتن ساحر يملأ عينك غيره . وإن لم يكن الأمر كذلك فسيطلق سمه ليسرى إلى قلبك وعواطفك فتصبحين لقمة سائغة وفريسة سهله ينقض عليها ويتمتع بالتـلذذ بها . الرجل العقرب يحكم نفسه ويتبع قواعده الخاصة ولا يفكر فى كل ما يناقض فكره وأهدافه ، وأكثر شئ يؤلم العقرب هو عدم الوصول إلى مخطاطاته وأهدافه فيقرر أن يرسل الجميع إلى الجحيم هو صاحب القرار الأول والأخير وبخاصة القرارات المصيريه والحياتيه يصنعها بنفسه بعيدا عن أراء الأصدقاء والأقارب ، وحتى رأيك أنت كزوجة له . فلا تغضبى وتـتساءلين بين نفسك لماذا لم يأخذ برأيك ؟ فأنت تعرفين أن عقربك فريد زمانه .
لكى تـعرفى زوجك جيدا إقتربى منه أكثر وفكرى كيف أستطاع أن يتخلص من أعدائه ؟ من أين له بهذه القدرة على العمل بلا ملل أو إنقطاع ؟ هو يعرف جيدا أن طريقه غير ملئ بالورود ولذا عندما تعرضتم لهذه المشكله لم يرتبك أو يضعف وأنما واجهها وكأنه يعرف جيدا طبيعة هذه المشكله . قليلون هؤلاء الرجال فى هذا الزمان . . أليس كذلك ؟ .
هو لا يحب أن يحاط بأناس لا يفهمون ولا يحبون ، معذرة لا تعتبرى زوجك سطحيا أو قاسيا فهو لم يخفف من قدرك أمام الناس لكنه رجل حازم وعلى خلاف كل الرجال الذين يتغذلون فى نسائهم فإذا كنت تستحقين منه كلمة غزل واحدة فسوف يقولها لك فى ود ورقه حينها ستشعرين بأنها تساوى عشرات مما ينطق الأخرون . حديثك عن الغيرة من الأخريات حديث غير منطقى فأنت زوجه لراهب وفوق كل الشبهات لن ينظر أبدا إلى واحدة غيرك ولن يشغله عنك أية إغراءات نسائيه مهما كانت فللعقرب مناعه وحصانه لا تستطيع أى من نساء العالم تحطيمها أما أنت فعليك أن تـثـقى بنفسك أكثر من ذلك حتى تكونى مرتاحه النفس أليس هذا أفضل ؟ أتمنى أن تكون الأجابه بنعم .
لقد وهبتك السماء بجوهرة فأخلصى لزوجك وثـقى بنفسك وشاطريه أفكاره وطموحاته سيفهمك هو جيدا وسيكون رائعا معك فى الحب والحنان وعندها سيحسدك كثيرا من أصدقائك.

اسلوب العقرب في اول لقاء

برج العقرب
يصافحك بشدة تحتار هل هي مودة أو تحدي , تشعر وكأنه يشجعك علي المنافسة والتحدي
قامته معتدلة , كتفاه عريضتان , شعره ثابت اللون ووجهه جاحد , نظرته ثاقبة , الأنف بارز واليدان مفتوحتان دائما إلا في حالات الانتظار
يمشي بعصبية ويتكلم بعصبية , وجهه الجامد لا يدعك تعرف انطباعه وقد تحترق أعصابك لمعرفة ما إذا كان فرحا أم متكدرا
لصوته رنين خاص وصدي يترك عندك أثرا 

كيف تعرف برج العقرب

كيف تعرف برج العقرب:
--------------------------
تحرك ببطء فى الليل الدامس وأقترب من ضحيته وأطلق سمه المخبأ فى ذيله المعكوف الطويل الذى يحسبه الناس أنه يستخدمه للدفاع عن نفسه ، ولكنه هذه المرة إستخدمه فى الهجوم فسقط الضحية ميتا .
هذا هو العقرب تلك الحشرة الليلية كما عرفتها الموسوعة ، أما مواليد برج العقرب فهم على أشكال مختلفه منهم عديمو الرحمة الأقوياء الذين لا يأبهوا لصرخات الناس ، تعرفهم بنزعاتهم الإستقلاليه ، وعيونهم الحادة التى تحمل جذبا مغناطيسيا خاصا لا يشعر معهم الناس بإرتياح .
لا بد وأن تشعر بنبرات صوت مواليد العقرب فهم يمتازون بقوة صوت تحمل الثقة بالنفس ، لا يهتمون بالمديح ولا الذم ويكرهون النفاق والتزلف ، منهم من يثقون بأنفسهم ويعرفون قيمتهم ومقدارهم جيدا .
أخطأت فى إعتقادك بأنهم باردون فالحقيقة غير ذلك تماما فذلك البرود الظاهر يخفى وراءه الكثير من الخداع فى داخله يحمل كل معانى الرصانة ورباطة الجأش .
العقرب لديه قدرة فائقه على السيطره على مشاعره وإنفعلاته ولا يستطيع أى من كان أن يقرأ وجهه ، أو يكتشف ما يدور بداخله
فهو كحجر المرمر لا تلحظ عليه أثر من الأضطراب أو التوتر . الجديه من سماتهم الأساسيه ونادرا ما يضحكون وإذا رنا إلى مسمعك ضحكاتهم فأعلم أنها ضحكة صادقه من القلب . الكثير منهم يملأ الإخلاص صدره ، يحتقر الكذب والنفاق ، وإذا أردت أن تعرف حسن تصرفك عن موقف فعلته فسلة عنه وستأتيك الإجابه صادقه مخلصه واضحه ومحدده وبلا خجل فالأمر لديه سيان زاد عدد 
الأصحاب أو الأعداء أو كلاهما . 


تسريحه الشعر لبرج العقرب: 
--------------------------------- 

برج العقرب .. الأذن المكشوفة 
مواليد هذا البرج يفضلن تسريحات "يمنى شري" فالأذن المكشوفة تمثل علامة على الانفتاح على العالم وتكشف عن شخصية ترغب بشدة في الاستماع للاخرين وفي معاونتهم وهذا يعني غياب الأولوية وتعني الرغبة في ظهور الشخصية على طبيعتها وفي الاقدام على بعض التجاوزات العفوية والبريئة

العقرب في الدراسة و اسلوب المذاكرة

برج العقرب : مثالي في ادائه ، يتقبل الارشاد و ينفذ ما يطلب منه. 
نشيطا دائما ومرتبا في دراسته. 
يستوعب المواضيع العلمية بسرعة ، ينقاش مدرسيه. 
يجب ان نشجعه على مثاليته و نقدم له النصيحة دائما لانه يحب الإرشاد والمشورة 

مثالي، يتقبل الارشاد، طموح. 
اسلوبه 
ينفذ ما يطلب منه اكثر من رغبته في المبادرة. يحب ان يكون نشيطا دائما ومرتبا في دراسته. مثالي في ادائه وتعامله مع اساتذته وزملائه. 

ماذا يتوقع منه؟ 
يستوعب المواضيع العلمية بسرعة. شديد الثقة بأدائه ولا يحب الكسل. يحاول الوصول الى ما يريد بشتى الطرق ولن يتردد بنقاش مدرسيه ان شعر انه منح اقل مما يستحق. 

كيف نتعامل معه؟ 
نشجعه على مثاليته ونذكره بهذه الميزة كي يتغلب على عيوب اخرى. نحاول التقرب منه ليحكي عن مشاكله لانه كتوم بشكل عام. نقدم له النصيحة دائما لانه يحب الارشاد والمشورة.

عروستي من برج العقرب

عروستك من برج العقرب:
----------------------------
جميلة ومدللة ... سيئة الحظ غالباً مثيرة للاهتمام ومغرية جداً ... وجهها له سحر شيطاني ... تبدو في احسن حالاتها بعد الظهر وليلاً . تحب الالوان اللامعة والبراقة حينما تكون معتدلة المزاج .. اما حينما تكون مكتئبة فهي تفضل الالوان القاتمة وتنجذب غالباً الى الرجال الاقل شأناً منها ... تأخذ كل شيء بجدية ولكنها تعاني من القلق . تتميز فتاة العقرب بالغيرة الشديدة وحب التملك ومع ذلك فأنها من الممكن ان تضحي في سبيل شخص او اثنين في العائلة اغلى التضحيات وعواطفها لا تنحصر في اسرتها لوحدها... تهتم جداً بمحاولة فرض شخصيتها على زوجها واولادها... وهي كذلك من النوع الخيالي جداً ويظهر في شخصيتها التصميم على عمل كل ما هو صحيح ، وتمتاز ايضاً عن غيرها بالحاسة السادسة التي تشعرها بالحوادث القادمة.



زوجتك من برج العقرب:
--------------------------
جمال المرأة العقرب يخفى وراءه الغموض التى تفرضه على حياتها . جميله وجذابه ومغريه وواثـقه من نفسها ، وهبتها السماء أنوثه وإغراء يضاهى ما لدى كل نساء العالم . لكنها دائما لا تنظر إلى ذلك ويدور فى خلدها سؤال محير لماذا جعلها الله إمرأة ؟
نعم لديها رغبة قوية وخفية فى أن تكون رجلا ، ولكن هيهات أنت تكون كذلك ، تـنظر لكل الأخريات نظرة تعالى وتسخر من كل صديقاتها اللائى يحدثـنها عن إغراءات المعجبين بهن ، لكنها لم تـنزل إلى هذا المستوى مطلقا فيكفيها أن تـنظر إلى أى رجل ترغبه فتوقع فى قـلبه حبها ، ويسلم لها سلطته وإرادته فهى تدرك تمام الأدراك مقدار جمالها وجاذبيتها نعم أنها أنت جذابه ومرغوبه حتى ولو كنت فى ثياب العمل .
لا تحاطر صديقى الرجل فى أن تبدى للمرأة العقرب كلمات الهوى والإعجاب فلسوف تـنظر إليك من شعر رأسك إلى أخمص قدميك بنظرات ثاقبه تعرف منها نواياك فإن كان حديثك يخلو من الجاذبيه فاعلم بأنك قد دخلت فى المجال الخطأ فحاذر على حياتك .
سأبوح لك بسر من أسرار هذه المرأة هى إمرأة ساحره وجذابه وستوقع حبها فى قلبك وتصبح عبدا لها عندما تـتمكن من السيطرة عليك ، ولن يكون أمامك إلا الأستسلام لإرادتها ، أو الهروب من أمامها فيما تفكر الآن يا صديقى ؟ لا تخف فالأمر ليس كذلك بالضبط فالمرأة العقرب لن تعتز بك إذا كنت رجل ضعيف الشخصيه وجبان وإنما ستختار دائما الرجال الأقوياء أصحاب الكياسة والذكاء وإذا وقع الأختيار عليك فاعلم بأنك فريد من نوعك بين الرجال .
زوجتك المرأة العقرب تحب وبصدق وإخلاص وستـتـفانى فى حبك وتصنع المستحيل من أجلك ولكن حاذر من غضبها وإذا كرهتك لا قدر الله فرحمة الله عليك .
تحفظ سرك جيدا فلن يعرفه أحدا ولو أراد أن يعرف فسيلقى ما لا يرضيه فالسر لديها يحفظ فى أعماقها ومن يستطيع أن يغوص فى أعماق العقرب لا شك أنه مفقود .
لها بعض النزعات الفرديه فى إدارة منزلها لأنه مملكتها ، لكنها دائما تسمح لزوجها أن يكون سيد لمنزلها وليس لمنزلها فقط بل لقلبها أيضا فزوجها تاجا على رأسها تشحذ فى همته وتبث العزم فى روحه لتحقيق أهدافه وطموحاته . فهى تـتمنى أن يكون سيدا على العالم كله فما من شك فى أن أزواج النساء العقرب متفوقون إجتماعيا وفى مراكز مرموقه ، ويرجع ذلك للتضحيات والدعم والمساعدة من أزواجهم .
الغيرة من معضلات حياتها فهى إمرأة غيورة لكنها لا تقبل من زوجها أن يغار عليها لأنها بمجرد أن تظهر فى أى محفل ستشد أنظار الموجودين إليها وسيلقون بنظرات الأعجاب ، وماذا تفعل هى فى سحر عينيها ولطافة حديثها ورشاقة خطوتها . أنها هبه من السماء تـتميز بها على كل نساء العالم فكلهم يملكن الأنوثه والجمال لكن زوجتك العقرب أفضل منهن فهى تملك السحر الأنـثوى الحقيقى أتمنى أن تكون قد وصلت إلى قرارك النهائى وتربط مصيرك بها . أما إذا لم تكن قد إنتهيت من قرارك بعد كل ما ذكرت لك فأنت حقا إنسان غريب .

زوجي من برج العقرب

أنت تعلمين برودته الظاهره لكنه أصابك بألم شديد ، سيبقى يؤلمك لفترة طويله ، وقد لا تعودين إلى حالتك الطبيعيه ، لكنك إنسانه مولعه بالألم والمعاناة وتملكين الأسلحة الدفاعية ضد تأثيرات ألامه فعليك بالمغامرة ونصيحتى لك أنها ليست مغامرة سهله .
ها أنت مازلت ترغبين فى الأستمرار معه ولا تفضلين الهرب فأسمعى إلى نصحى جيدا من البداية لا بد وأن تـتعرفى عليه من كثب وبدقه وتفصيل أكثر فصديقك العقرب إنسان لا يقهر ، وهو حتما سينتصر فلا تحاولى إستفزازة وإلا لن تكون هناك نتائج طيبه ، صديقك يمتلك التوازن بين العقل والعاطفه ، وله طبيعه حساسه ويميل إلى التفاخر والأسراف فى كل شئ من المأكل إلى تعاطى المخدرات لديه خصوصيه واضحه فى الحب وكأنه خلق لأجله وأنا أعرف تماما كيف أستطاع أن يؤثر على قلبك وجعلك تقعين تحت سلطته .
العقرب فى بيتـك لن يسمح لنفسه بالهزيمه فهو فارسك الوحيد وليس هناك رجل فاتن ساحر يملأ عينك غيره . وإن لم يكن الأمر كذلك فسيطلق سمه ليسرى إلى قلبك وعواطفك فتصبحين لقمة سائغة وفريسة سهله ينقض عليها ويتمتع بالتـلذذ بها . الرجل العقرب يحكم نفسه ويتبع قواعده الخاصة ولا يفكر فى كل ما يناقض فكره وأهدافه ، وأكثر شئ يؤلم العقرب هو عدم الوصول إلى مخطاطاته وأهدافه فيقرر أن يرسل الجميع إلى الجحيم هو صاحب القرار الأول والأخير وبخاصة القرارات المصيريه والحياتيه يصنعها بنفسه بعيدا عن أراء الأصدقاء والأقارب ، وحتى رأيك أنت كزوجة له . فلا تغضبى وتـتساءلين بين نفسك لماذا لم يأخذ برأيك ؟ فأنت تعرفين أن عقربك فريد زمانه .
لكى تـعرفى زوجك جيدا إقتربى منه أكثر وفكرى كيف أستطاع أن يتخلص من أعدائه ؟ من أين له بهذه القدرة على العمل بلا ملل أو إنقطاع ؟ هو يعرف جيدا أن طريقه غير ملئ بالورود ولذا عندما تعرضتم لهذه المشكله لم يرتبك أو يضعف وأنما واجهها وكأنه يعرف جيدا طبيعة هذه المشكله . قليلون هؤلاء الرجال فى هذا الزمان . . أليس كذلك ؟ .
هو لا يحب أن يحاط بأناس لا يفهمون ولا يحبون ، معذرة لا تعتبرى زوجك سطحيا أو قاسيا فهو لم يخفف من قدرك أمام الناس لكنه رجل حازم وعلى خلاف كل الرجال الذين يتغذلون فى نسائهم فإذا كنت تستحقين منه كلمة غزل واحدة فسوف يقولها لك فى ود ورقه حينها ستشعرين بأنها تساوى عشرات مما ينطق الأخرون . حديثك عن الغيرة من الأخريات حديث غير منطقى فأنت زوجه لراهب وفوق كل الشبهات لن ينظر أبدا إلى واحدة غيرك ولن يشغله عنك أية إغراءات نسائيه مهما كانت فللعقرب مناعه وحصانه لا تستطيع أى من نساء العالم تحطيمها أما أنت فعليك أن تـثـقى بنفسك أكثر من ذلك حتى تكونى مرتاحه النفس أليس هذا أفضل ؟ أتمنى أن تكون الأجابه بنعم .
لقد وهبتك السماء بجوهرة فأخلصى لزوجك وثـقى بنفسك وشاطريه أفكاره وطموحاته سيفهمك هو جيدا وسيكون رائعا معك فى الحب والحنان وعندها سيحسدك كثيرا من أصدقائك.

ابنتي من برج العقرب

برج العقرب رغم مظهرها الهادىء تعيش مولودة العقرب في صراع داخلي عنيف يدفعها الى التهور ,تمتاز بقوة تصميم وعزة نفس لا حدود لها وتمتنع عن اظهار عواطفها ,تشك بكل شيء وبكل شخص حتى عائلتها ونفسها وتحيط نفسها ببحر من التساؤلات التي لا تجد لها جوابا .تجذبها المهن المرتبطة بعلم النفس والمجتمعات مثل الطب والتحريات ,كما يجذبها عالم الخدمات العامة وهي تخاف بشكل خاص من الفشل الذي يصيب عزة نفسها ببعض الخلل ,اما الاملان والهدوء فلا يناسبان شخصيتها التي تحتاج الى الصعوبات والكفاح لتنتعش .
تتميز بمقاومة جسمانية فريدة ,فهي قادرة على متابعة نشاطاتها اليومية حتى في اشد حالات المرض والتعب ,انصحها بالعناية بنفسها بدل تجاهل اوضاعها المرضية .
تميل مولودة العقرب الى اختيار اللون الاسود لازيائها وتحب استخدام الجلد والمخمل اما اكثر الالوان مناسبة لها فالاحمر الحاد والقرمزي

كيف تتعامل مع الطفل العقرب

هذا العقرب الصغير ولد لكى يكون بطل مغوار ينتصر فى كل معارك الحياة ، ستشعر منذ ولادته بالعزة والفخر ، طفل قوى وأصلب من كل الأطفال الأخرين .
أستخدم معه منذ الصغر الحزم والأنضباطيه فى تربيته . وحرك فيه مشاعر الرأفة والحنان تجاه الحيوانات الضعيفه ، علمه الصبر والجلد وأحترام الكبار ولا تـنسى أن العقرب يحب تعاطى المخدرات فكن حذرا فى متابعته .
لديك عجينه من الممكن تشكيلها فأما أن يصبح مخلوق يـبغى طريق الخير والنور وأما الضلاله والسقوط فوجه الدفه منذ الصغر وأستخدم القسوة والليونه وأمزج بينهما فهو لن يحترم إلا من يتـفوق عليه ومن هنا يحب أن يراك قويا وهادئا فى نفس الوقت لدى طفلكم العقرب أسراره التى لا يحب أن يطلع عليها أحد لكنه ثاقب النظر يحب أن يتعرف على كل صغيرة وكبيرة فى المنزل ويحب أن يتحمل المسئولية منذ الصغر .
يقظ وحذر بشكل غير عادى ! مخلص لدرجة إنكار ذاته لكن من يحاول أن يغضبه سيرى حقنه من سمه ، ولن يشفى من الألم ، لا تـنسوا أن لطفلكم قدرة هائله من الطاقة ، عليكم توجيهها وإستـثمارها ، ولا تحاولى فرض ميدان أختصاص علمى معين فللعقرب الأستقلاليه الكامله فيما يخص شئونه المستقبليه وما عليك إلا أن تساعديه فى توضيح الجمل الأختياريه ، عندها ثق أنه سيختار المستقبل المشرق وستفخر به

الوزن وطريقة الاكل لبرج العقرب

اما مواليد برج العقرب فأصحاب هذا البرج يدمنون الطعام خاصة الحلوى و يكثرون من الأكل ليلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

07/01/2013

أغنية الشهر