teen top arb fans ~ ♥

السبت، 6 يوليو 2013

إل جو وكل ماتريد معرفته عن برج القوس


نبذه عامة عن برج القوس

السلالةناري
الكوكبالمشترى
الطباعايجابي
أفضل الفصولالشتاء
افضل الأيامالخميس
افضل الساعاتالخامسة - الخامسة عشر - التاسعة عشر
الالوان المفضلةالازرق
الارقام المفضلة18-27- 36-45



نبذة عن شخصية برج القوس

الايحاءالحكمة - الاحساس بالواجب - سمو الروح - عزة النفس - القدرة الهائلة - التنظيم والعطاء بلا حدود
الشخصيةمميزة - متماسكة - صادقة - تملك معارات طبيعية
ايجابياتمتفائل، محب للحرية، مرح، له روح مرحة جميلة، صادق، مستقيم، ذكي وصاحب فلسفة
سلبياتمتفائل بصورة عمياء، مهمل، غير مسؤول، سطحي، غير لبق، قلق
صفات حسنةالاحساس بالواجب - الصدق والامانة والاستقامة - فعل الخير - عزة النفس - المهارة الطبيعية - التنظيم
صفات سيئةالعصبية والتجريح - الغرور والتباهي - الانانية والمبالغ - التفاؤل الزايد .
يتوافق مع الحمل - الاسد - الجوزاء
لا يتوافق مع  الثور و السرطان


الصفات العامة لبرج القوس

مواليد القوس يبحثون عن الحقيقة وهم مستعدون للذهاب إلى أي مكان للتحدث إلى أي شخص قد يجيبهم عن أسئلتهم. تدفعهم المعرفة والحكمة لبذل الطاقة في سبيل أسلوبهم المتحرر في الحياة. غالباً ما ينجذب القوس نحو كل ما هو فلسفي وروحي لأن هذه المجالات والمواضيع تقدم الإجابات للأسئلة التي تشتعل بداخلهم. مواليد القوس أذكياء من بين كل الابراج. إنهم مفكرون لهم عقول نيرة ويقدرون الآخرين الذين يقومون بنقاشهم حول النتائج التي توصلوا إليها. أحياناً يكون لمواليدالقوس الثقة بأن النتائج التي توصلوا إليها غير قابلة للنقاش وهنا يصبحون متشددين وميالين إلى المجادلة. ولا زال طلب القوس للمعلومات هو الذي يدفعه للاستماع واقتباس ما يجده مفيداً حتى أنه يهمل كل ما تبقى من أشياء. من طبيعة القوسالتحرك بحرية. قد يصبح مولود القوس سيء المزاج بسرعة في حال أحس بالتقييد معنوياً أو جسدياً. وعندما يعطى القوس الحرية التي يحتاج نراه لطيفا، متفائلاً، محظوظاً وغير خائف من خوض مغامرات آنية. مولود القوس شخص ساحرأيضاً ويمكن أن يكون ميالاً للانطواء على ذاته أو شخصاً مسوفاً يؤجل أموره. بصورة عامة عندما ينال مولود القوس حريته التي يحتاج سوف نراه الشخص المحبب لمن حوله.

برج القوس في الحب

القوس صادق وواضح في الحبّ وتقليدي بعض الشيء. إذا كان موفّقًا في زواجه، يغدو زوجا مخلصا وأبا محبًا. يحتاج دومًا إلى الشعور بالحرية. وكثرة أعماله ومشاغله تكون على حساب عائلته وشريك حياته. تنافس أنثى القوس شريكها، حتّى وإن كانت لا تعمل خارج المنزل. وتعد ضعيفة في التعبير عن مشاعرها وقد تتهم أيضًا بالبرود.

بما أن مولود القوس صبور وتواق إلى إسعاد الآخرين نرى أن نزاهته المفرطة تكون زائدة عن الحد لأولئك الذين يفضلون الغموض والطريقة الضبابية في الحب. أكثر ما ينسجم مولود القوس مع الشخصيات المتزنة والقوية التي تتفهم حاجته للاستقلالية وكذلك عليهم أن يتواجدوا بجانب القوس عندما يكون له مزاج منحرف وخارج عن المألوف لفترة مؤقتة. قد يكون اندفاع وصراحة القوس محل سوء فهم من قبل الآخرين قد يهدد التواصل مع أولئك أصحاب الأسلوب المتحفظ في التعامل. بالرغم من أن مواليد القوس يكرهون الارتباط إلا أنهم يحبون خوض التجارب فيما يخص كل أشكال العلاقات الاجتماعية. وطالما أن الشريك قادر على المحافظة على الانسجام مع الاهتمامات الواسعة النطاق لدى القوس وهو جاهز لخوض التجارب الجديدة في علاقة الحب (وبالتأكيد هذا الشريك لا يهتم بأن يبادله القوس نفس الشيء) فإن علاقة الشريكين ستكون مثيرة وستدوم إلى أمد طويل إلى حد ما. إذاً النزاهة والصدق المتبادلين هما مفتاح النجاح بالنسبة للقوس.

الطفل القوس

الطفل في برج القوس مهرج صغير يُحب لفت الأنظار وإدخال البهجة إلى قلوب المحيطين به . إذا أهمل أو تـُرك وحده أخذ حالا ً في البكاء للتعبير عن احتجاجه أو اندفع وراء أي صوت أو رائحة تدل على وجود بشر . وإذا لم يتسن له رفيق أو أنيس ينصرف إلى معاشرة دمية أو حيوان أليف يمنحه الدفء والطمأنينة اللذين ضنّ عليه بهما الآخرون .

إن الاحتكاك بالناس على اختلاف أعمارهم غذاء رئيسي لطفل برج القوس تماماً كالطعام والشراب , فإذا أضفنا إلى تلك الحاجة فضولا ً شديداً تجاه كل أمر وقضية فهمنا سبب ملاحقته الكبار وطرحه عليهم سيلا ً لا ينقطع من الأسئلة . " لماذا " كلمة يُرددها من الصبح إلى المساء ويبغي من ورائها معرفة كل شيء دون استـثـناء . الله , الحياة , الموت , الولادة , القوانين والأنظمة , جميع هذه القضايا تـُثير اهتمامه وتتطلب منه أجوبة صريحة وصادقة يستقيها من الذين هم أعلم وأخبر منه . فإذا رفض هؤلاء تقديم الشرح الوافي غضب وهدد بالتمرد على أوامرهم .

يحب الطفل المولود في برج القوس الطبيعة والهواء الطلق والرياضة والصيد , وكثيراً ما يسرح في الحقول وعلى الشاطئ برفقة كلب صديق وبندقية أو شبكة يصطاد بهما العصافير أو الأسماك . وكثيراً ما يقع أيضاً خلال تلك النزهات ويعود منها بآثار الكدمات والجروح . هذا الطفل مُعرّض في الواقع للعثرات الجسدية والنفسية بسبب تطلعه إلى الأعالي وانشغاله بأحلام عظيمة تـُراوده , ويتعلق أكثرها بمستقبله . في تلك المرحلة من الطفولة يحلم بأم يكون راهباً أو ناسكاً أو رجل دين . لكنه – بعد أن يكبر – يتحول تدريجياً إلى نوع من التفكير الجدلي الذي يدفعه إلى الشك أو الإلحاد أو دراسة الديانات الأخرى علـّه يجد فيها الحقيقة الكاملة .

من أفضل أمنيات طفل برج القوس الحصول على ثـقة أهله التامة في الوقت الذي يسعى فيه إلى الانعتاق منهم . مثلا ً إذا وُضع في مدرسة داخلية أو أرسل إلى بلد ما للدراسة قد تمر الأيام دون أن يرسل كلمة إلى أهله يطمئنهم بها على نفسه , ولكن تصرفه هذا لا ينم عن خبث أو سوء نية . بالمقابل يتعلــّق بمدرسته وأترابه بسهولة تامة , وينجح في دراسته بفضل ذكائه وفضوله وطرحه العديد من الأسئلة ممّا يجعله أكثر استيعاباً من غيره للطرق التعليمية الحديثة . إنه يستحق في الواقع اهتمام المعلم المرن وصاحب الخيال الخصب ومتى وجد هذا الأخير أظهر الطفل مواهب عظيمة مقرونة بأفضل الصفات كالصدق والاستقامة والأمانة . أما إذا ارتكب بعض الأخطاء والهفوات المقصودة فيكون ذلك بمثابة الرد على سوء معاملة الآخرين له وعدم ثـقتهم به .

يميل الطفل في برج القوس إلى الكرم والتبذير أحياناً . لذا من واجب أهله تعويده منذ الصغر الاعتدال والسير وفقاً لميزانية محددة , كما أن من واجبهم تعويده احترامهم ومراعاة شعورهم وعدم مس كرامتهم بصراحته الفطرية المعروفة . من المواضيع الأخرى التي يفترض في الأهل والمدرسين تعليمها لطفل برج القوس الجنس والحمل والولادة وخلاف ذلك . والسبب هو اهتمامه المبكر بأفراد الجنس الآخر الأمر الذي قد يورطه في بعض الأحيان إذا لم يتسلح بالمعرفة والخبرة الضرورتين .

إذا وضعنا حسنات مولود برج القوس وسيئاته في كفتي ميزان نجد أن حسناته تفوق سيئاته كثيراً ممّا يجعلنا نؤكد أنه طفل رائع بكل معنى الكلمة . يكفي أن نعلم أنالحظ بجانبه مهما بدر منه من أقوال وأفعال

المرأة القوس

بين هذه المرأة وبين اللف والدوران عداء مُستحكم . كيف لا وهي التي تؤمن أشد الإيمان بأن الخط المستـقيم أقصر الطرق إلى الهدف . وبما أن الاستقامة من طبعها , تبدر منها ملاحظات وأسئلة وردود يرتبك منها الجميع بوجه الجميع بوجه عام والرجل بوجه خاص لأنها تأتي بصورة مفاجئة وعلى نحو لم يتوقعه . ومع ذلك يُؤكد من يعرفها جيداً أنّ في استــطاعتها – لو أرادت – أسر جميع القلوب دون استـثـناء .
المرأة مولودة برج القوس متـفائلة جداً , لكن تـفاؤلها يقترن دائماً بالمنطق السليم لا بالكذب الذي تأباه مهما كانت الظروف والدوافع . وبما أنها صادقة تماماً , لا تـتورع عن الاعتراف أمام أهلها وذويها بأنها تـُفضل قرابة الروح على قرابة الدم التي لا تؤمن بها كثيراً . ولما كانت صادقة أيضاً فإنها تـنـسلخ باكراً عن بيت العائلة وتستقل بمفردها وتعيش حياة مملوءة بالحركة والنشاط . فهي تتـنزه , وتمارس الرياضة , وتسافر , وتلتقي بالأصدقاء , وتلاحق الأهداف , وتؤدي الخدمات شرط أن لا يُفرض عليها شيء . إنها تكره الضغوط والقيود ولا تتردد في مواجهتها بلسان حاد سليط لا يُميّـز شخصاً من آخر . حتى والدتها التي حملتها ورعتها تـفشل في إجبارها على أمر ليست مقتـنعة به كل الاقتناع .
تكره هذه المرأة الرجل الضعيف السليب الإرادة , ومع ذلك ترفض الذوبان في شخصية الرجل القوي مهما كان قوياً ومتسلطاً . إنها كثيراً ما تخلط بين الحبوالصداقة . إذا شعرت بالعاطفة نحو إنسان ما تفتح له قلبها دون تردد . في صدقها خشونة تـزعج البعض فيتهمونها إمّا باللؤم والخبث أو بالبله التام . غير أنها في الواقع ذكية طيبة ومنطقية جداً . وإذا تصرفت على هذا النحو الذي لا يرضى عنه جميع الناس فلأنها مقـــتـنعة تماماً ببراءتها وحسن سلوكها , وغير آبهة – بالتالي – للشائعات والتـُهم التي تلاحقها أحياناً .
تتردد هذه المرأة أمام فكرة الزواج ولا تـتقبلها إلا بعد أن تـشعر بحبّ جارف وانجذاب شديد نحو رجل تـتمنى مشاركته بل وتـقليده في كل شيء . فهي تستعمل ثيابه أحياناً , وترافقه في الصيد والنزهات والسفر , وتـُضحكها نوادره , ومع ذلك تبقى محتـفظة بكل مظاهر الأنوثة والرقة . إن من يعرفها حق المعرفة يعلم أنها سريعة العطب , تـتصرف ببراءة الأطفال وترتبك إلى حد التعثر في مشيتها أحياناً , ولا تستطيع منع نفسها من البكاء في المواقف العاطفية على اختلاف أنواعها .
شهية هذه المرأة عظيمة . فهي تحب الطعام والشراب الطيبـين , وتـتمنى التردد على المطاعم الفخمة كلما سنحت لها الفرصة . تحب أيضاً اللباس الفاخر والسفر – في الدرجة الأولى بالطبع – والأضواء والشهرة والتبذير لاعتقادها أن المال وسيلة لا غاية . ومع أنها تكره الأعمال المنزلية وتـُفضل عليها العمل في الخارج إلا أنها تقوم بدور المضيفة وربة البيت خير قيام . من أفضل حسناتها في هذا المضمار المرح والكرم وعدم التفريق بين المدعوين مهما اختلفت أوضاعهم الاجتماعية والمادية . ومن سيئاتها القليـلة حدة اللسان إذا مُسّت كرامتها . لكنها لحسن حظها وحظ الآخرين مفطورة على النسيان والمغــــــــفرة , ولذلك لا يوجد في قلبها مكان للغضب أو الحقد الطويل الأمد .
أطفالها يُحبونها إلى درجة العبادة , ويمرحون معها كما لو أنهم في " سيرك " حقيقي . وإنهم يُعاملونها معاملة الشقيق للشقيق ويأخذون عنها الصدق والاستقامة والمرح ولكنهم يشعرون في بعض الأحيان بالضيق والارتباك بسبب صراحتها اللامحدودة . أما زوجها فله منها الحب والثـقة والوفاء الكامل دون قيد أو شرط ما عدا منحها القليل من الحرية والفردية .
امرأة برج القوس باختصار إنسانة مُثيرة إلى أبعد حد . فهي بالإضافة إلى خصائصها الحميدة تتمتع بروح خفيفة تضفي الابتسامة والمرح على جميع الوجوه , وتمحو من القلوب السأم والملل . وهذا وحده يُعتبر فضيلة عند الأزواج 

  

الرجل القوس

حيث يوجد رجل برج القوس يوجد جمع يلتـف حوله . فإذا أضفنا إلى هذا الحشد من الأصدقاء الكثيرين والأعداء القليلين أهداف رجل القوس العظيمة وعادة التمثـيل والتهريج عنده وجدنا أن مكان العائلة في حياته ضيق نسبياً , أو هكذا يتصور أفرادها بينما ينكر هو المسألة بشدة .

هذا الإنسان متـفائل إلى درجة الإيمـــان الأعمى بالناس والظروف , وإلى درجة الاستخفاف بالصعاب والأزمات , أو تفسيرها كما يحلو له . لا بد لمثل هذا التفاؤل أن يقترن ببعض الخطر على رجل برج القوس إذ يجعله يثـق بمن لا يستحق الثـقة أو يضع قدمه حيث لا يجب أن توضع . لكن العجيب هي تلك الحيوية التي تجعله يُواصل السير قـُدماً وتلك الروح الرياضية التي تدفعه إلى قبول الخسارة عن طيب خاطر . تلك هي تأثيرات كوكب " المشتري " الذي يمنحه حظاً عظيماً على الرغم من كل العثرات .

قلنا أن أصدقاء الرجل القوس عديدون , لكن حتى بين هؤلاء من يتمنى قتله في بعض الأحيان جزاءً على خشونته وعدم لباقته . ومع ذلك تـُغفر له أخطاؤه بسرعة مذهلة بسبب طيبة قلبه ونقاء سريرته . يُقال أن حديثه وسهامه قلــّما تخطيء . فإذا أراد إصابة الهدف نجح بدقة محرجة لغيره . صراحته المتـناهية موجودة حتى في مواقفالحب مع العلم بأنه يُعالج قضاياه العاطفية بسطحية بعيدة عن هدف الزواج الذي يخشاه وينـفر منه . ومع أنه يحب الغزل ويلجأ إليه عند الحاجة إلا أن علاقاته بالمرأة تقوم على أسس كثيرة غير الجنس . فهو يُـقدّر الذكاء إلى جانب الجمال , ويُفضل الاحتـفاظ بحريته واستقلاله مهما بلغ حبه لامرأة معيّـنة .

نصيحة إلى التي تربط مصيرها بهذا الرجل أن تمنحه ثـقتها التامة , وأن تمتـنع من إظهار غيرتها مهما بدر منه , وألا تلجأ إلى التذمر والشكوى أمامه مهما كانت الأسباب . وعليها أن تـُحب مثله الطبيعة والحيوانات والرياضة , وأن تـتحلى مثله أيضاً بالكرم والحماسة والاندفاع , وألا تهزأ بأفكاره العظيمة وأهدافه السامية مهما بدت خيالية بعيدة عن الواقع .

يفقد رجل برج القوس اهتمامه بأهله بعد الزواج فلا تعود تربطه بهم سوى علاقة سطحية لا تسمح لهم بالتدخل في شؤونه وشؤون زوجته بصورة خاصة . ومقابل ذلك يحاول أن يبني مع شريكة حياته علاقات حميمة تـنهض على أساس المشاركة في كل شيء . لذا يجب عليها أن تهتم من ناحيتها بالأخبار الرياضية والقضايا العالمية والسباقات على أنواعها , وأن تطالع المجلات والصحف , وأن تتحلى بالمرح والانفتاح , وألا تتخلى عن الواقعية حتى في مواقف الانفعال والعاطفة .

على هذا الأساس وحده يلازم هذا الرجل زوجته . ويصطحبها معه في حلــّه وترحاله , وينفق عليها من ماله بسخاء مع أنه ما من أمر يمنعه من توجيه النقد إليها بصراحة غير مبطنة , ومع أن سخاءه يتعداها إلى جميع أنواع المقامرة كالمائدة الخضراء والسباق والبورصة وغير ذلك من ألعاب الحظ الذي عنده منه الشيء الكثير .

يحب هذا الرجل أطفاله من بعد أن يكبروا قليلا ً ويصبحوا في عمر يؤهلهم للخروج معه في النزهات والرحلات وغيرها . إنه لهم صديق وأنيس أكثر منه والد . وكثيراً ما يغفر لهم أخطاءهم وهفواتهم لإيمانه بأنهم سيصبحون أفضل في المستقبل . على أن الكذب يُـثير غضبه وحنقه إلى أقصى حد . أما صراحته المتـناهية فتـُثير حنق أولاده تماماً كما يفعل الكذب بالنسبة إليه .

إن رجل برج القوس باختصار إنسان صادق جرئ شجاع , فيه بعض الجنون الذي يدفعه إلى ارتكاب الخطأ . من الصعب أن يحقد عليه الناس عامة وزوجته خاصة . كيف تستطيع أن تحقد على إنسان ينطوي قلبه على مثل هذا الحب العظيم


المدير القوس


يبدو رجل برج القوس أول وهلة إنسانا غريب الأطوار لا يشبه غيره من رجال الأعمال المعروفين . و كثيرا ما يتساءل المحيطون به إن كان في تصرفاته ما يستحق الضحك أو الغضب . و فيما يعتقده البعض ساذجا قليل الفطنة يؤكد البعض الآخر أنه من النوابغ . لكنه في الواقع خلاف الاثنين لكونه ذكيا من ناحية و " دون كيشوتيا " من ناحية أخرى . على كل حال إذا لم يتركه موظفوه بعد مضي أسبوع على عملهم معه هناك احتمال قوي بأن يلازموه وقتا طويلا .

يرفع هذا الإنسان لواء الصراحة عاليا في جميع أعماله و مواقفه . فهو يطري العاملين معه بالسهولة نفسها التي ينتقد بها أخطاءهم . إن هذا الاندفاع من قبله يجعل أصحاب الكفاءة يستبشرون خيرا . لكن قد تمضي الأيام و الشهور دون أن يحقق لهم شيئا على الرغم من الوعود التي يقطعها على نفسه . و الواقع أن ذاكرته ليست ضعيفة بالنسبة إلى الوعود و حسب بل أيضا بالنسبة إلى المواعيد و ذلك بسبب انشغاله بالسفر و التنقل و الرياضة و مختلف الهوايات مما لا يترك له مجال الاهتمام بحذافير العمل و مشاكل العاملين معه .

إن أقرب اللغات إلى عقله لغة المنطق . فإذا تسنى لموظفيه التفاهم معه بواسطتها أصبح مرحا سعيدا و سخيا في إعطاء الإجازات و المنح و سواها . بالمقابل يسيئه جدا أن ينكر الناس حسناته و أن يتمسكوا بسيئاته حتى لو كانت بمنتهى الوضوح . و لا يعني ذلك أنه يدعو إلى الرياء و الكذب , فهو أبعد الناس عن هاتين الصفتين و أكثرهم تمسكا بالحقيقة مهما كانت مؤلمة . و هو على الرغم من خشونته يتحلى بروح ديموقراطية دمثة تكسب له الأصدقاء من جميع الفئات و الطبقات .

بالإضافة إلى جموع الأصحاب يحيط رجل برج القوس نفسه بأشياء كثيرة ممتعة منها الطعام الجيد و الشراب الفاخر و الحيوانات الأليفة و حقائب السفر الجاهزة و الأضواء الساطعة و الأفكار الخلاقة و الأهداف السامية . أما الأشياء التي يضع بينه و بينها المسافات الشاسعة فهي الظلم و القسوة و الرياء و الحقد و الأنانية . وهو يبدو في الظاهر قليل التفكير و الإدراك لكن من يعرفه حق المعرفة يعلم أن عنده حدسا قويا – ما عدا في الحب – يخرج بفضله من الأزمات سالما . و مع أنه يهمل بعض الأمور الهامشية إلا أنه لا ينسى أبدا أهم الوقائع و الأرقام المتعلقة بصميم عمله . و على الرغم من طيبته التي لا تنكر يظل صاحب طموح و استقلال و فردية تقرب من حب الذات .

كثيرا ما يتساءل العاملون معه عن حقيقة أمره دون أن يصلوا إلى جواب . و كل ما يعملونه بالتأكيد هو أن العمل معه أمر في غاية الإثارة و التشويق.

الموظف القوس


يعتبر وجوده في المؤسسات و الشركات متعة و سلوى لسائر الموظفين و المستخدمين على الرغم من حدة لسانه و ارتباك حركاته و فضوله الذي لا يكف عن طرح الأسئلة . إذا طلب من معارفه أن يلخصوا صفاته بكلمات قليلة أجابوا أنه مثال الرجل المرح المتفائل الذي يعيش ليومه و يؤمن بحظه لكل يوم .

يبدو الموظف المولود في برج القوس إنسانا خجولا سطحيا طائشا و معرضا للعثرات الجسدية و الفكرية . ذلك هو ظاهره , أما باطنه الذي يرعاه كوكب " المشتري " فهو على نقيض تام . إذ كيف يكون سطحيا و هو على هذا المقدار من الحدس و المنطق السليم ؟ و كيف يتهم بالخجل و هو الذي لا يتورع عن انتقاد زملائه و رؤسائه إذا بدرت منهم الأخطاء ؟ و هل من داع إلى التحدث عن عثراته في الوقت الذي يسانده فيهالحظ إلى هذا الحد ؟ من هو إذا بالضبط ؟

الموظف الذي ينتمي إلى برج القوس إنسان مندفع يسرع في العمل و يتقنه أكثر من سواه . و هو يفخر بمزاياه دون أدنى ارتباك , و يثق بنفسه كل الثقة , و لا يكذب و لا يخادع و لا يحقد , و لكنه يجرح بعدم لباقته و يثير الحنق بطرحه العديد من الأسئلة و بمحاولته لفت الانتباه . إنه يكره الجمود , و يهوى السفر و التنقل , و يرجو من رؤسائه أن يرسلوه من مدينة إلى أخرى و من بلد إلى بلد . إن حبه للأسفار يجعله ينجح في دور البائع المتجول و إن كان معرضا لبعض الأخطاء بسبب تسرعه و اندفاعه .

يهتم الموظف المنتمي إلى برج القوس بدخله الخاص أكثر من اهتمامه بمستقبل الشركة التي يعمل لها . لهذا السبب يرفض الوعود مهما كانت مغرية , و يتمسك بالتقدير الآني مهما كان تافها . حبه للمال لا يعني أنه ينظر إليه كمجرد غاية لا أكثر . إنه في نظره الوسيلة إلى العيش الكريم و المستوى اللائق . و بما أنه كريم بطبعه يكره البخل في الناس بوجه عام و في رب عمله بوجه خاص . إذا عامله هذا الأخير معاملة الشحيح تركه غير نادم . الأمر الثاني الذي يدفع به إلى ترك العمل دون تردد هو التعرض إلى أخلاقه و اتهامه بالكذب أو قلة الشرف , مع العلم بأنه طيب القلب ينسى الإساءة بسرعة و خصوصا متى استطاع أن يرد عليها بعنفه وحدة لسانه المعروفين .

إذا شعر رب العمل بحاجة ماسة إلى طرد هذا الموظف في بعض الأحيان من الأفضل أن يكبح جماح غضبه و أن يعيد النظر فيه بكل صدق و موضوعية . و سوف يكتشف عندئذ أن له من المزايا أضعاف ما له من السيئات . تبقى صراحته التي تحتمل . و هذه الصفة بالذات تتطلب من رئيسه روحا رياضية ممتازة .

المهنه المناسبة لبرج القوس

يلائم القوس العمل في مهن مختلفة. فهو مدرّس وفيلسوف بالفطرة. كذلك يناسبه العمل في القانون، السّياسة، الخدمات العامّة، الإدارة الاجتماعيّة، العلاقات العامّة والإعلان. يجذبه السفر والاستكشاف، فيعمل في المجالات التي تتطلب التنقل المستمر. كذلك ينجح في أن يكون موسيقيًا أومدرّبًا رياضيًا.
اما اذا كنت طالبا فاسلوبك في الدراسة يعتمد على المرح والهزل وهذا يؤثر فيه جدا.

الهداية المناسبة لبرج القوس

اي شيء متعلق بالسفر يناسب شخصيات هذا البرج ,كما انهم يتمتعون باذواق غريبة وخارجة على العادي والمالوف .
" الهدية المثالية :تذكره سفر الى مكان مثير او كتب عن السياحة والسفر او تذكارات من دول نائية.

مشاهير برج القوس

إل جو ، وينستون تشرشل, بيتهوفن, مارك توين, فرانك سيناترا, جيم موريسون،بيتهوفن - الموسيقار العالمي , كيرك دوغلاس - ممثل امريكي , فرانك سيناترا - مغني وممثل امريكي , جاك شيراك - رئيس فرنسا , وينستون تشرشل - رئيس وزراء بريطانيا , لودوينغ فان بيتهوفين- جيم موريسون- وولت ديزني،- بروس لي- ستيفين سبيلبيرغ- جين فوندا ، الممثل الشهير ، براد بيت .

البنت القوس لا تتزوجي من

برج القوس : ابتعدي عن الثور والسرطان
انت امرأة طيبة عملية تحبين الانطلاق في الحياة ولا تحبين الأسر مرحة ونشيطة تحبين مشاركة الرجل في عالمه تصلحين للمشاركة مع ابراج كثيرة بسبب طيبتك وانفتاحك على الحياة مع رجل الثور قد تنجحين معه ولكنه اكثر هدوءا منك وفي امور كثيرة سوف تفاجئين بعناده غير المنطقي الى اقصى حد ويصر على ان تنفذي ما يقول دون نقاش هو فنان متقلب النفس حساس جدا سوف تضايقه حركتك المستمرة وتعكر عليه انسجامه مع نفسه فهو متأمل اكثر منه متحرك وحساسيته زائدة وشعوره بذاته قوي جدا وهو الاساس في كل تعاملاته مع الاخرين .

- رجل السرطان اذا التقيت معه فقد لا تجدين طموحك فله طبيعة مخالفة لطبعك فهو هاديء مسالم جدا لا يهوى المغامرات واقتحام العوالم الجديدة وانت عكس ذلك وسوف تشعرين بالملل معه بعد فترة قصيرة مع انه طيب مثلك .

كيف تتعامل مع المرأة القوس

يجب ان تعتاد على طباعها جيداً وخاصة فيما يتعلق بتغيّر حالتها النفسية المفاجىء من السعادة الى الحزن ..ومن المهم الانتباه الى حاجتها الملحة لنوع من الحرية ، فإذا كنت غير مستعد لمنحها هذه الحرية فعلاقتك بها يتهددها الفشل الذريع..لبقة ولا تجرح مشاعر الآخرين وتتوقع منهم ان يعاملوها بالمثل .

1-لا تمارس عليها أي ضغوط.. أو على الأقل تظاهر بذلك.
2-حين تقع في الخطأ... اقبل أسفها سريعا.
3-لا تجعل صراحتها تزعجك.
4-يمكنك أن تتحكم فيها دون أن تشعرها بذلك.... .

كيف تتعاملين مع الرجل القوس

أنت إمرأة سعيدة الحظ أن ترتبطى برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس ، ولكنه فى الحقيقه هو برج الحظ فحتما ستصدقين عندما تصادفين لمرات عدة شيئا يتألق على الرصيف وتنحنين لإلتقاطه فإذا به سلسال من الذهب مرصع بالماس أو يذهب زوجك مع فريق عمل لإكتشاف منجم ذهب فيعثر على مخبأ يورانيوم . عندها فقط تعلمين بأنك قد تزوجتى الحظ .
فزوجك القوس لديه الكثير من الأصدقاء والمعارف ، وليس لديه أى أعداء تقريبا ، وهذا هو السبب الرئيسى فى مزاجيته المرحه ، أما حظه فى النساء فهو سئ الحظتقريبا ، والسبب يرجع إلى كل النساء اللائى تسئن فهمه ولا تأخذ حديثه بمحملالجديه ولا تـنسى أنك قد وقعتى فى ذلك الخطأ أيضا فلم تستطع فهمه جيدا .
عموما عليك ببعض نصائحى لكى تـتمكنى من إيقاعه فى شباكك لا تكونى غيورة عليه ، ولا حكما على كل تصرفاته فليس هناك داعى للأسئله التى تلقى بها فى وجهه عندما يعود إلى المنزل فى مساء كل يوم . لأن ذلك يصنع المشاحنه والغضب .
لا تـتوعديه ولا تهدديه ، ودع له بعض من الحريه ، وانظرى إلى عالمه فى مرآتك ، أقبلى شروطه وحاولى أن تكونى كما أرادك هو نشيطه ، سريعة الحركه محبه للأسفار والزيارات والنزهات . كونى كريمه معه فى كل تصرفاتك فهو يحب الكرم والكرم الزائد .
أحملى وجها مرحا بشوشا فهذا كل ما يحلم به فى حياته وفى دنياه ، فهو يعيش من أجل المرح والضحك ، وأنت نصفه الآخر فشاطريه ضحكته بشرط أن تكون من قلبك وليس شفاهك ، وأعلمى أنه إنسان صادق ولا يحب المحاوره والمواربه .
زوجك يحب الرياضه وهذا يجعل لديه راحه نفسيه ومزاجا عاليا ، وأنت كذلك لا بد وأن تحبى الرياضه حتى ولو متابعة ما يرغب فيه ولا تـنسى أن زوجك يحب مطالعة الكتب ويحب أيضا النساء المثقفات فى كل أمور الحياة .
أقبلى منه إنـتقاداته حتى ولو كانت لاذعه بعض الشئ فتلك قواعد اللعبه ، ولن تختارى جزء منه وتـتركى الآخر فزوجك كل لا يتجزأ ، لا تجعلى أطفالكم حملا يقيد حركتكم نعم هو محب جدا لأطفاله ويمنحهم الأهتمام الزائد وبخاصة الذكور منهم ، وهو لطيف ومحب الصغار ، ولا يحب منهم تعلم الكذب لكنه فى الوقت نفسه إنسان منطلق وأنت تعلمين ذلك فقد يدعوك إلى حفلة سينما أو مسرح أو عشاء بالخارج فلا تجعلى أطفالك حجة لرفض دعوته لأنه حتما سيغضب وأنت تعرفين جيدا نتائج غضبه .

اسلوب القوس في اول لقاء

برج القوس
بسيط عفوي وغير متكلف في الكلام , وجهه منفتح , رأسه ضخم وعيناه لامعتان , طويل القامة , رياضي المظهر مع انه لا يهتم للرياضة بل أكثر من ذلك فمشيته تفتقر إلي الرشاقة وقد تجده يتعثر ويقلب الأشياء التي تعترض طريقه وهو يحدثك تجد انه يعبر كلاما وحركات ونادرا ما ينظر إلي عينيك بل ينظر إلي مكان أخر , صريح وجارح في صراحته ويقول كلمته دون ندم ولو عن غير قصد لا تشك فيه لأنه يعبر ببراءة عما يدور في خاطره , مكل ما في قلبه حاضر علي لسانه



كيف تعرف برج القوس

كيف تعرف برج القوس:
--------------------------
عندما رأيته فى إحدى الحفلات ويلتـفـف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزا بـينهم برغم الضجيج الذى كان يلفهم ، والسبب فى ذلك هو حديثه الطريف الذى يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله فى قهقه عاليه .
عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور وأتى إلى مكان فى ذلك الركن الهادئ وأخذ يربت على كتفى ويسألنى عن مشاكلى صحيح أنت غضبت من تصرفه ، وأعتبرته شخص حشرى يتدخل فيما لا يعنيه ولكننى حينما أخذت أفكر فى كل ما دار بيننا شعرت بأننى أخطأت فى حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عنى والمساعدة فى حل المشكله التى كانت تؤرقنى . وأنا الذى أغضبته عندما أسأت فهمه وما كان ينبغى أن ألومه فلقد رأيته وهو يأسف من أعماقه .
هكذا دائما القوس تعرفه من صدقه الفطرى وكأنه أتى إلى الدنيا لتوه الآن ، بشوش ويحب المزاح أو كما يقول المصريون (( بن نكته )) وكأنه لا يتأثر بأى من هموم الدنيا كلها ، سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله ، متفائل مرحا ومستـقلا ، متفائل بالحياة والمستقبل المشرق مرح ويحب التفاهم مع الأخرين ومستـقل عن السلطة .
هو برج المحظوظين ، والذى يحبه الحظ يسعى ليقف بجانبه أسعد أيامه يوم الخميس ، وأسعد أرقام الحظ بالنسبه له 3 ، ولا تـنس أن أحواله تـتغير كل ثلاثة سنوات .


تسريحه الشعر لبرج القوس:--------------------------------

برج القوس .. رفع الشعر الى الخلف
مواليد هذا البرج هن صاحبات تسريحة مختلفة تضج بالحيوية والجاذبية صاحبته امرأة تلفت الانتباه اليها اينما ذهبت وهي تدل على مرونة صاحبتها وهدوئها ، كما تشي بميلها للمرح والمزاح وهي لا تخفي حبها واعجابها بالرجال الوسيمون كما تدل على قوتها وثقتها بنفسها ، وهي خصم لا يستهان به في جميع المجالات


القوس في الدراسة و اسلوب المذاكرة

برج القوس: مهمل ولا مبال ، ويكره الالتزام.
يحب مدرسته جدا اسلوبه في الدراسة يعتمد على المرح والهزل
فضوله الكبير سيحقق له النجاح اذا ما تم إرشاده
يجب تشجيعه و منعه من الهزل و يجب معاملته بديموقراطية وعدم فرض الاوامر عليه


مهمل ولا مبال، يحب مدرسته ، ويكره الالتزام.
اسلوبه
يحب مدرسته جدا حتى وان كان يعرف انه مهمل. اسلوبه في الدراسة يعتمد على المرح والهزل وهذا يؤثر فيه جدا. مهمل في ترتيب اوراقه وكتبه ولا يبالي بتنظيمها.

ماذا يتوقع منه؟
فضوله الكبير لمعرفة الجديد سيحقق له النجاح اذا ما تم ارشاده. هناك صعوبة في حثه على الدراسة لانه سيواجهها بعناد كبير. يجب تشجيعه على الحرص لانه يضيع اوراقه واغراضه.

كيف نتعامل معه؟
يجب منعه من الهزل ليحترم الاساتذه فهم دائمي الشكوى منه. يجب معاملته بديموقراطية وعدم فرض الاوامر عليه.


الوزن وطريقة الاكل لبرج القوس

اما برج القوس فأصحابه يمليون إلى بلع الطعام بسرعة دون تانى في مضغه


عروستي من برج القوس

عروستك من برج القوس:
----------------------------
شجاعة وطموحة ... تحب السيطرة والظهور. لبيبة عاقلة ، تعد من الجميلات بقوامها الرشيق ، محظوظة جداً يحالفها الحظ في معظم نواحي حياتها ، تتمتع بجاذبية خاصة ... عندما تخطىء فأنها تدرك اخطاءها وتصلحها في الحال بعد ان تعتذر لصاحب الشأن... من الممكن التغاضي عن بعض اخطائها احياناً لأنها لا تدل على سوء نية بالنسبة للآخرين ، ولكنها تدل على وجهة نظر بالنسبة للحياة كلها، وفي بعض الاحيان تقسو في الحكم على الآخرين ... مليئة بالحيوية والتفاؤل ويشعر الآخرون بسعادة لقضاء الوقت معها.. تميل الى عمل الكثير من التغيرات في مظهرها وتسريحة شعرها ... طموحة بطبيعتها قوية الارادة وصريحة اكثر من اللازم ... تميل الى المرح واللهو والطرب وفي نفس الوقت
تحافظ على كرامتها وتغير عليها غيرة شديدة



زوجتك من برج القوس:
---------------------------
أنت تعرف جيدا مشكلتها فى الحياة هى إمرأة صادقه ولا تخشى أن تلوم أحد عن خطأ أرتكبه أو تقول رأيها فى موقف دون مواربه أو خداع ، نعم يسبب لك الكثير من المشاكل ، ولا يعجبك ما تـنطق به أحيانا ، فهى تقول ما يجعلك تـنفعل غضبا الأمر الذى جعل الحديث غير لائق مما زاد الأمور حدة وجود هذا الجمع الكبير من الناس ، ولكن لا تنس ما تصنعه معك بالمنزل عندما تقبلك وتجود عليك بمعسول الكلام من الحديث الطريف الذى ينسيك الدنيا كلها .
هى لا تحب الجلوس فى المنزل ، وتحب الأستقلاليه ، ولا تكترث للروابط العائليه وهذا ما يفسر حبها الكبير للقيام بالسفر والنزهات والزيارات . شخصيتها المستقله هو معيار حياتها ولن تقبل مبدأ إصدار الأوامر ، ولذلك نصيحتى لك أن تطلب منها ما تريد بلطف .
أخطأت حينما سخرت منها بين أصدقائكم فى تلك الحفله فلقد سبب سخريتـك ألما وجرحا عظيما فى قلبها ، لكنها لن تظهر لك ذلك أبدا على الملأ وأنما ستـتظاهر أمامك بالمرح ورمى النكات ، وفى المساء ستظل طوال الليل تملأ الوسادة بالدموع فلقد إنكسر قلبها ، لا تـنزع المرأة القوس إلى الزواج الذى يقيد حريتها وإستقلاليتها ، لكنك أستطعت أن تـنـتصر وتفوز بقلبها وهى الآن تحاول أن تسعدك فحاول أنت أن تسعدها ، هى تحاول أن تفعل ما يحلو لها وعلى طريقتها ، وأنت تحاول أن تسدى لها النصيحه ثق بأنها سوف تـقـتـنع بحديثك ما لم يكن أمرا وستـترك وظيفتها وعملها لكى تهتم ببيتها وكل ما يحلو لك بشرط أن تشعرها بأنها إختارت الزوج الصحيح بالحب الصادق والهدوء الأسرى .
ستحفظ لك كل كلمة همست بها فى أذنها فلديها ذاكرة قويه صدقنى أنها تذكر حديثك معها يوم لقائك الأول ذات مرة منذ أعوام وتحتفظ بخطاباتك الورديه والزهور الذابله بين دفتى كتاب ألم أقل لك إنها حساسه وعاطفيه ؟ .
هى كربة منزل يقابلها بعض المشاكل فهى ترغب فى الأعمال المنزليه ودائما تفضل أن تكون بجانبها خادمة فلا تبخل عليها إذا كان فى مقدورك هذا . وإلا فلتأخذ فى أعتبارك أن تصحبها إلى أحد المطاعم فى عطلة نهاية الأسبوع .
لا تحب الكآبه والتشاؤم ، والرجا السوداوى لا يناسبها ويجعلها تـتحول إلى إنسانه لاذعه وغضبها فى ذلك لن يزول .
زوجتك القوس تحب الضيوف وهى سيدة مضيافه أكثر من الزوجه الأسد وأمتيازة فى ذلك يأتى من لباقتها ومرحها وطرافتها ولا تنسى حديثها معك فى ود وحب عن أنك فارس أحلامها التى إنـتظرته منذ طفولتها ، أعتقد أنك إنسان محظوظ بزوجتك القوس. أليس كذلك ؟ .


زوجي من برج القوس

أنت إمرأة سعيدة الحظ أن ترتبطى برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس ، ولكنه فى الحقيقه هو برج الحظ فحتما ستصدقين عندما تصادفين لمرات عدة شيئا يتألق على الرصيف وتنحنين لإلتقاطه فإذا به سلسال من الذهب مرصع بالماس أو يذهب زوجك مع فريق عمل لإكتشاف منجم ذهب فيعثر على مخبأ يورانيوم . عندها فقط تعلمين بأنك قد تزوجتى الحظ .
فزوجك القوس لديه الكثير من الأصدقاء والمعارف ، وليس لديه أى أعداء تقريبا ، وهذا هو السبب الرئيسى فى مزاجيته المرحه ، أما حظه فى النساء فهو سئ الحظتقريبا ، والسبب يرجع إلى كل النساء اللائى تسئن فهمه ولا تأخذ حديثه بمحملالجديه ولا تـنسى أنك قد وقعتى فى ذلك الخطأ أيضا فلم تستطع فهمه جيدا .
عموما عليك ببعض نصائحى لكى تـتمكنى من إيقاعه فى شباكك لا تكونى غيورة عليه ، ولا حكما على كل تصرفاته فليس هناك داعى للأسئله التى تلقى بها فى وجهه عندما يعود إلى المنزل فى مساء كل يوم . لأن ذلك يصنع المشاحنه والغضب .
لا تـتوعديه ولا تهدديه ، ودع له بعض من الحريه ، وانظرى إلى عالمه فى مرآتك ، أقبلى شروطه وحاولى أن تكونى كما أرادك هو نشيطه ، سريعة الحركه محبه للأسفار والزيارات والنزهات . كونى كريمه معه فى كل تصرفاتك فهو يحب الكرم والكرم الزائد .
أحملى وجها مرحا بشوشا فهذا كل ما يحلم به فى حياته وفى دنياه ، فهو يعيش من أجل المرح والضحك ، وأنت نصفه الآخر فشاطريه ضحكته بشرط أن تكون من قلبك وليس شفاهك ، وأعلمى أنه إنسان صادق ولا يحب المحاوره والمواربه .
زوجك يحب الرياضه وهذا يجعل لديه راحه نفسيه ومزاجا عاليا ، وأنت كذلك لا بد وأن تحبى الرياضه حتى ولو متابعة ما يرغب فيه ولا تـنسى أن زوجك يحب مطالعة الكتب ويحب أيضا النساء المثقفات فى كل أمور الحياة .
أقبلى منه إنـتقاداته حتى ولو كانت لاذعه بعض الشئ فتلك قواعد اللعبه ، ولن تختارى جزء منه وتـتركى الآخر فزوجك كل لا يتجزأ ، لا تجعلى أطفالكم حملا يقيد حركتكم نعم هو محب جدا لأطفاله ويمنحهم الأهتمام الزائد وبخاصة الذكور منهم ، وهو لطيف ومحب الصغار ، ولا يحب منهم تعلم الكذب لكنه فى الوقت نفسه إنسان منطلق وأنت تعلمين ذلك فقد يدعوك إلى حفلة سينما أو مسرح أو عشاء بالخارج فلا تجعلى أطفالك حجة لرفض دعوته لأنه حتما سيغضب وأنت تعرفين جيدا نتائج غضبه .


ابنتي من برج القوس

برج القوس اذا كانت ابنتك من برج القوس فاعلمي انها تحمل في شخصيتها بعض التناقضات ,اجتماعية هي تخاف الوحدة ,حيويتها الدائمة تجعلها محبوبة من محيطها ,فضولية تحب المجازفة وتخاف الملل.
لطيفة المعشر ,مرحة ومحبة للحياة ,تخفي عاطفتها وتغرق نفسها في الحركة الدائمة .
تزدهر شخصيتها في مجالات العمل التي تتطلب حركة وعلاقات مع الناس ,امكانياتها المهنية متعددة ,فهي انسانة عملية مولعة بالعلوم العالية والاعمال المرتبطة بالتجارة والصحافة والادارة .ماهرة تضج حيوية ايضا في المهن الرياضية حيث يمكنها اشباع حبها للجراة وقدرتها على المقاومة والتحمل.نقطة ضعفها على الصعيد الصحي هي الكبد نتيجة حبها للاطباق المرفقة بالصلصات واللحوم الباردة .تحب الموضة الغريبة ,السراويل العملية والطقم الكلاسيكي اكثر الالوان التي تناسبها :الازرق الغامق والقرمزي والليلكي .


كيف تتعامل مع الطفل القوس

طفلك الرضيع لديه رغبه قويه للبقاء دائما بين الناس ، أطفال القوس لا يحبون العزله ، وسيـبكون عندما يشعرون بأنهم وحدهم فى المكان أما إذا نام الطفل وسط جميع الأسرة سينام وهو سعيد وبكل هدوء سيضحك فى منامه .
سيـبقى طفلكم متذكرا وهو فى شيخوخته كل ما تعلمه منكم حول الآداب والسلوك الذى يجب أن يتبعها ، سيحترم حديثكما إلى أبعد الحدود ، فعندما تحدثانه عن الصدق وعدم الكذب سيكون صادقا بين أصدقائه ويعرفه معلمه فى المدرسة بهذه الصفه .
هؤلاء الأطفال لا يكفون عن الأسئلة وعن كل شئ وقد تصيبكم هذه الأسئله بنوع من الإستفزاز لكن صدقونى بأنه ميل غريزى لمعرفة الحقيقة .
طفلكم الصغير يسبب المشاكل والآلام بسبب شغفه للحريه هربه المبكر من المنزل نهائيا إلا لكى ينعم بالأستقلاليه ، فطفلك الصغير سيكبر قبل أقرانه بكثير فحاول توجيهه لأن منعه من ذلك لن يفيد .
طفل مسرف منذ الصغر وعلى والديه تدريبه وتأهيله لتعلم الأقتصاد والأدخار وليكن ذلك بعقاب مثل ألا يأخذ مصروفه أكثر من مرة فى الأسبوع وإذا أنفقه كله لا يصح تزويده بأية أموال أخرى ذلك يربى فيه تدبير أموره منذ الصغر فلا شك فى أنه سيفكر فى المرة القادمة فى توفير أموال تكفيه باقى الأسبوع .
طفلكم يحب العلم بكل أنواعه ويحب اللعب والمتعه ، ولكنه غير صبور على ذلك ، فهو يحلق دائما إلى السماء وسيظل يتابع المسير إلى الأمام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

07/01/2013

أغنية الشهر